هدفها حماية المستهلك
هدفها حماية المستهلك
الرقابة التجارية تطلق حملة واسعة لمتابعة الأسواق المحلية في عدد من محلات الجملة والمفرد في بغداد تسفر عن ضبط كميات من المواد المنتهية الصلاحية
إعلام الرقابة التجارية
كشفت دائرة الرقابة التجارية والمالية احدى تشكيلات وزارة التجارة عن قيام فريق رقابي برئاسة المدير العام ويرافقه مدير قسم الرقابة التجارية وعدد من الرقباء وبالتنسيق مع الأجهزة الامنية والأجهزة الصحية التابعة لوزارة الصحة بأجراء جولات ميدانية في عدد من محلات الجملة والمفرد بجانب الكرخ من العاصمة بغداد بغية متابعة أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية
وذكر بيان للوزارة نقلا" عن مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي كشف عن قيام الفرق الرقابية بتنفيذ عدد من الجولات الميدانية داخل الأسواق المحلية وبصورة دورية حيث أسفرت هذه الجولات عن ضبط ومصادرة كميات متنوعة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية تباع داخل تلك الأسواق دون الاكتراث إلى آثارها السلبية على صحة المواطنين حيث شملت اللحوم المجمدة والدجاج المجمد وكميات متنوعة من منتجات الألبان والعصائر
مشيرا" إلى قيام الأجهزة الامنية المختصة بمصادرة كافة الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين بالاضافة إلى قيام اجهزة الرقابة الصحية في وزارة الصحة بأتلاف تلك المواد المضبوطة موقعيا لمنع تداولها بين المواطنين
الخط الساخن لدائرة الرقابة التجارية والمالية
(07729222019)
خدمة (راقبني ) الالكترونية لأستلام الشكاوى والتقديم عبر الرابط : https://ur.gov.iq/index/show-eservice/20084/19/or
